لجنة الترشيحات والمكافأت

المقدمة

تعتبر لجنة الترشيحات والمكافآت لجنة متخصصة منبثقة و مشكلة من قبل مجلس الإدارة , ويعتبر دورها الرئيسي إعداد التوصيات إلى مجلس الادارة في ما يتعلق بالترشيحات المقترحة , و تحدد لجنة الترشيحات والمكافآت إطار شامل وشفاف لتعيين أعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا للشركة , ويكون ذلك بإسلوب وطريقة فعالة.

تركيبة اللجنة

  • لا يقل عدد أعضاء لجنة الترشيحات والمكافأت عن ثلالثة (3) أعضاء.
  • يجب أن يكون أحد أعضاء على لجنة الترشيحات والمكافأت الأقل من الأعضاء المستقلين.
  • يجب أن يكون رئيس لجنة الترشيحات والمكافأت عضوا من أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين.
  • تجتمع لجنة الترشيحات والمكافأت بصورة منتظمة مرة واحده على الأقل كل سنة , وكذلك عند الحاجة.
  • تعين أمين سر للجنة الترشيحات والمكافأت لإعداد محاضر الاجتماع.

دور اللجنة

  • تعتبر لجنة الترشيحات والمكافآت هي المسؤولة عن وضع سياسة واضحه لمبالغ المكافآت الممنوحة لمجلس الادارة و الإدارة التنفيذية. كما تشرف اللجنة على عملية تقييم اداء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة منه. وكذلك تشرف لجنة الترشيحات والمكافأت على الإفصاحات المتعلقة بالمكافأت الممنوحة المطلوبة من قبل الجهات الرقابية من خلال التقارير والكشوفات السنوية.
  • وعلاوة على ذلك ، فإن لجنة الترشيحات والمكافأت مسؤولة عن التوصية للترشيح وإعادة ترشيح لعضوية مجلس الإدارة واللجان المنبثقة منه ، وكذلك والإدارة التنفيذية.